شرح خطوات التقديم على وظائف وزارة الداخلية من خلال بوابة أبشر للتوظيف

بوابة أبشر للتوظيف هي منصة إلكترونية رسمية تابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، يتم الإعلان من خلالها عن الوظائف العسكرية المتاحة وشروط ومواعيد التقديم، كما تتيح البوابة إمكانية التقديم للوظائف المتاحة فيها بشكل إلكتروني مباشرة من خلالها، لذلك ارتأينا أن نشرح لكم في هذا المقال خطوات التقديم على وظائف وزارة الداخلية من خلال بوابة أبشر للتوظيف.

بوابة أبشر للتوظيف
الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر للتوظيف كما تظهر على الهاتف

قبل عرض خطوات التقديم، تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانكم متابعة جديد إعلانات الوظائف العسكرية بالسعودية من خلال موقعكم جديد وظائف السعودية عبر زيارة قسم الوظائف العسكرية بالموقع.

خطوات التقديم على وظائف وزارة الداخلية من خلال بوابة أبشر للتوظيف:

  1. الذهاب لموقع بوابة أبشر للتوظيف من خلال الرابط التالي: أبشر للتوظيف؛
  2. النقر على “الوظائف المتاحة” بالقائمة الرئيسية للموقع لاستعراض الوظائف المتاحة؛
  3. اختيار الوظيفة المناسبة لك والتي توافق مؤهلاتك من بين الوظائف المتاحة التي تعرضها البوابة؛
  4. الموافقة على شروط الوظيفة بعد الاطلاع عليها وعلى تفاصيلها، وتتم الموافقة بالتأشير على خانة الشروط بوضع علامة صح فيها، ثم تقوم بعدها بالنقر على زر “تقديم الطلب”؛
  5. تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة، ثم النقر بعدها على زر “موافق”؛
  6. تعبئة تفاصيل المعلومات الشخصية المطلوبة، ثم النقر على زر “التالي وحفظ” لحفظ البيانات والانتقال إلى الخطوة التالية؛
  7. تقوم بتعبئة المعلومات المتعلقة بمؤهلاتك العلمية (مثل اختيار المؤهل العلمي والجهة التعليمية والمعدل والحقول الأخرى)، ثم تقوم بالنقر على زر “إضافة مؤهل علمي”؛
  8. بعد ظهور مؤهلك العلمي الذي أضفته في الخطوة السابقة، تقوم بالنقر على زر “عرض وحفظ” لعرض المعلومات التي أدخلتها قصد التأكد منها تمهيدا لحفظها بشكل نهائي؛
  9. في الخطوة الأخيرة يتم عرض البيانات التي أدخلتها عليك للتحقق منها؛ ففي حالة كانت صحيحة تقوم بتأكيدها بالنقر على زر “نعم”، وإن لاحظت ما يحتاج إلى تعديل تنقر على زر “لا” حتى تتمكن من تعديلها وحفظها من جديد.

بهذه الطريقة تكون قد قدمت على الوظيفة التي تريد بنجاح من خلال بوابة أبشر للتوظيف، وسوف يظهر لك رقم الطلب الذي يتوجب عليك حفظه لمتابعة حالة طلبك ومعرفة نتيجتك عند الإعلان عن النتائج لاحقا.

وفي حالة كان لديك حساب مسبق على بوابة أبشر للتوظيف، فهذا فيديو من إعداد الأستاذ عبد الله الحربي يشرح فيه طريقة التقديم على وظيفة من خلال بوابة أبشر بعد تسجيل الدخول إلى حساب تم إنشاؤه سابقا، والفيديو يشرح طريقة التقديم على كلية الملك فهد الأمنية كمثال، ونفس الخطوات يمكن تطبيقها على الوظائف الأخرى:

Telegram اشترك في قناتنا على Telegram للتوصل بجديد الوظائف أولا بأول